اخبار وتقارير

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - الساعة 08:10 م بتوقيت اليمن ،،،

الرؤية الجنوبية/ متابعات

رحب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، بالسفير محمد حمد الزعابي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى بلادنا.

واستعرض الجانبان العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، وسُبل تعزيزها وتطويرها، لخدمة مصالح الشعبين، إضافة للمشاريع الإنسانية والتنموية بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية، وتأهيل الأجهزة الأمنية، وغيرها.

وثمن الرئيس الزُبيدي دعم دولة الإمارات اللا محدود للحكومة، ومجلس القيادة الرئاسي، ومواقفها الأخوية الثابتة إلى جانب شعبنا في الماضي والحاضر، مشيرا إلى أن تلك المواقف ستبقى حاضرة في وجدان شعبنا جيلا بعد جيل.

بدوره، عبر السفير الزعابي عن موقف الإمارات الثابت في دعم بلادنا ومساندتها لجهود مجلس القيادة الرئاسي للتغلب على الأوضاع الإنسانية بعد الحرب، وجهود تطبيع الحياة وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم المحافظات المحررة.

شارك في اللقاء عمرو البيض عضو هيئة الرئاسة، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، وصالح القعيطي مستشار نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومن السفارة الإماراتية محمد عبيد الكعبي نائب السفير، وجمعة المزروعي سكرتير السفير.