اخبار وتقارير

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - الساعة 06:56 م بتوقيت اليمن ،،،

استقبل مطار عدن الدولي، اليوم، اولى رحلات شركة افريكان إكسبرس، عقب استئناف خط رحلاتها "عدن_ مقديشو_ نيروبي"،عقب توقف لسنوات .

وعقب تدشين إعادة استئناف خط الرحلات، اشار وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المهندس محمد ناشر، إلى أن استئناف العمل بخط" عدن_ مقديشو _نيروبي" سيسهل حركة اليمنيين وتنشيط الحركة التجارية بين بلادنا ودول القرن الافريقي،موضحاً أن الرحلات ستكون بواقع رحلتين بالأسبوع.

فيما اكدت كلمة مدير عام مكتب وزير النقل الأستاذ بسام المفلحي، نيابة عن معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، حرص الوزارة وبناء على توجيهات معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، المشاركة في تدشين استئناف رحلات شركة افريكان إكسبرس والذي توقفت منذ عدة سنوات، مشيراً الى ان الشركة تعيد رحلاتها من مطار عدن الدولي الى كل من مدن مقديشو وهرجيسه ونيروبي.

واوضح المفلحي، بأن وزارة النقل بذلت جهود كبيرة مع الأشقاء في التحالف العربي وخلية الإجلاء والأعمال الإنسانية لإعادة نشاط الشركة واصدار التصاريح لها حيث تكللت تلك الجهود بالموافقة،مجدداً التأكيد، حرص ودعم وزارة النقل تشجيع كافة الشركات من استئناف رحلاتها الى مطار عدن الدولي وفق لنظم ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وتوجه الوزارة ،مهنئاً المسافرين القاصدين هذه الوجهات عودة استئناف خط الرحلات للشركة.

وعبر سعادة السفير الصومالي لدى اليمن عبدالله حاشي ،عن سعادته لإعادة تشغيل الشركة رحلاتها من مطار عدن الى مطار مقديشو، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية والاجتماعية التي تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكداً ان إعادة خط الرحلات بين مطار عدن ومقديشو يساعد على تسهيل عملية الانتقال للمسافرين بين البلدين، مقدماً شكره لوزارة النقل وهيئة الطيران المدني لجهودهم في هذا الإنجاز .

من جانبه اكد مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، جاهزية واستعداد مطار عدن الدولي من استقبال كافة الرحلات والخطوط لشركات الطيران المختلفة، مرحباً بعودة استئناف رحلات شركة افريكان إكسبرس للمطار،داعياً كافة خطوط شركات الطيران الإقليمية والدولية لإعادة تشغيل خط رحلاتها من وإلى مطار عدن الدولي.

من جهته أوضح المدير العام الإقليمي لشركة افريكان اكسبريس عبدالقادر دوريل، بأن إعادة تشغيل خط الشركة" عدن - مقديشو - هرجيسة - نيروبي" بواقع رحلتين بالأسبوع تشمل الأحد والخميس، نتيجة التواجد الكبير للجالية اليمنية في تلك المدن، موكداً استمرار الشركة بتسيير خط رحلات وفق المتفق عليه، مثمناً التسهيلات والدعم المقدم من قبل قيادات وزارة النقل والهيئة والجهات المسؤولة بتشغيل الخط من جديد.

حضر التدشين عدد من المسؤلين في وزارة النقل وهيئة الطيران والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية.