محافظات

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2024 - الساعة 10:39 م بتوقيت اليمن ،،،

الرؤية الجنوبية/ متابعات

اختتمت اليوم أعمال الملتقى الأول للاتحادات الطلابية في جامعات الجنوب، الذي نظمته دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي،رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي ختام الملتقى، ألقى أ.الكريحي كنعان، رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة حثّ فيها المشاركين على تحمل المسؤولية الكبيرة التي باتت على عاتقهم ، مؤكدًا على أهمية تمثيل الطلاب والدفاع عن حقوقهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم التعليمية.

وأكد الكريحي على أن المجلس الانتقالي الجنوبي يقف إلى جانب الاتحادات الطلابية ويولي قضايا الطلاب أهمية كبيرة، مشيرًا إلى أن الشباب هم المستقبل الذي يعول عليه لبناء مجتمع قوي ومزدهر.

كما شهد الملتقى، الذي استمر على مدى يومين، وادره أ.أيوب عامر عضو دائرة الشباب والرياضة مناقشة عدة قضايا هامة، أبرزها وضع المبادئ التوجيهية لتوحيد الجهود المبذولة لخدمة الطلاب والطالبات الجامعيين في الجنوب، إضافة إلى إعداد مصفوفة احتياجات شاملة لهذه الفئة، والعمل على تطوير خطة استراتيجية مشتركة تهدف إلى تعزيز قدرات الاتحادات الطلابية من خلال مشاريع وأنشطة تستهدف تنميتهم الأكاديمية والشخصية.

الجدير بالذكر أن الملتقى شارك فيه 25 من ممثلي اتحادات طلاب جامعات عدن، حضرموت، وسيئون، والاتحادات الجغرافية في الجنوب، وأسفر عن مخرجات هامة تهدف إلى تحسين مستوى التفاعل الطلابي في الجامعات وتعزيز دور الاتحادات في المجتمع الأكاديمي الجنوبي.