اخبار لحج

الأربعاء - 17 يوليه 2024 - الساعة 06:52 م بتوقيت اليمن ،،،


الرؤية الجنوبية/متابعات

طالب عدد من الادباء والشعراء والفنانين والمثقفين بمحافظة لحج قيادة السلطة المحلية بالمحافظة باعادة بناء الطابق العلوي من منزل الامير والشاعر والاديب والفنان احمد فضل القمندان والذي تم هدمه منذ اكثر من عام نظرا لانه يشكل خطر على حياة المواطنين واصحاب المحال التجارية الواقعة في الدور الارضي للمبنى.

هذا وكانت عملية الإزالة قد تمت، وبعدها تم اعداد تقرير هندسي الى قيادة المحافظة لاتخاذ التدابير و المعالجات لاعادة المبنى كما كان عليه قبل الهدم الا انه لم تعرف نتائج هذا التقرير .





وقالوا نطالب قيادة المحافظة بالتدخل السريع والعاجل لإعادة ماتم هدمه كون هذا المنزل ارث حضاري وتاريخي وفني ينبغي الحفاظ عليه من الضياع والاندثار وواجه المحافظة للاديب والشاعر القمندان الذي كان له دورا متميزا وبارز خلال فترة حياته وارتبط تاريخ هذه المحافظة التي اشتهرت بالفن والزراعة والشعر والادب والغناء.



واوضحوا بان هذا المعلم الحضاري و الموروث يحكي تاريخ المحافظة منذ عقود من الزمن وقد شهد سنوات من الاهمال المتعمد حتى تهالك الدور الثاني من المبنى وهو عبارة عن غرف كان ينبغي الحفاظ عليه وصيانته قبل ان يتم الهدم وتركه على ماهو عليه حتى اليوم دون اي تدخل في اعادة بناء الجزء العلوي منه.
المصدر : عدن تايم